Saturday 3 March 2018

خيارات الأسهم الضريبية 2017 بلجيك


خيارات الأسهم الضرائب بلجيكا.


خيارات الأسهم الضرائب بلجيكا.


خيارات الأسهم الضرائب بلجيكا.


الموظفين خيارات الأسهم | التخطيط الضريبي.


03.10.2018 & # 0183؛ & # 32؛ "نجد أن العملاء غالبا ما يتم الخلط حول نوع من الخيارات الأسهم لديهم والمعاملة الضريبية من كل نوع.


الأحكام القانونية - إي.


16.10.2008 & # 0183؛ & # 32؛ خيارات الأسهم وضريبة الدخل الدولة: خيارات الأسهم وأنه من السهل جدا لشركة ليقصد عن غير قصد ضريبة الدولة مكلفة.


خيارات الأسهم أرشيف - أخبار الضرائب.


26.10.2018 & # 0183؛ & # 32؛ كندا الضرائب كولينز بارو الوطنية تأسست 26 أكتوبر 2018. كندا: الضرائب من خيارات الأسهم الموظف. آخر تحديث: أكتوبر 26 2018. بلجيكا.


الضرائب من خيارات الأسهم الموظف - نوس و إسو.


وتشكل خيارات األسهم بشكل متزايد عنصرا هاما في حزمة التعويضات الصادرة عن السلطة التنفيذية الدولية. هناك فخاخ الضرائب والفرص لكليهما.


الضرائب في بلجيكا - ويكيبيديا.


21.09.2017 & # 0183؛ & # 32؛ المواضيع الضريبية؛ الموضوع رقم 427 خيارات الأسهم الإنجليزية؛ موضوع خيارات الأسهم. إذا كنت تتلقى خيار لشراء الأسهم كما دفع لخدماتك،


خيار الأسهم ديليما ضريبة تواجه قبل الاكتتاب العام.


خيار الدخل من الدخل - الدخل الضريبي المزدوج من المهم أن نلاحظ أن هذه المادة تحد من نطاقها إلى عواقب ضريبة الدخل الشخصي لخيارات الأسهم.


الاعتبارات الضريبية للدولة للمحترفين خطة المخزون.


الاعتبارات الضريبية للدولة للمحترفين خطة الأسهم أ. المعاملة الضريبية للدولة من خيارات الأسهم استنادا إلى خيارات الأسهم الاتحادية يتم الاعتراف بها في السنة التي.


الآثار الضريبية من الأسهم الخيار باكداتينغ.


التحوط الموظف خيارات الأسهم والضرائب والديون 515 للتأثير من خلال معدل الضريبة الهامشية الحالية ضعيفة، وربما يعكس اختلاف طفيف بيننا.


الضرائب على خيارات الأسهم في بلجيكا | كيفية خفض و.


07.07.2017 & # 0183؛ & # 32؛ خيارات الأسهم حافز تتمتع معاملة ضريبية مواتية بالمقارنة مع أشكال أخرى من تعويض الموظفين. تعرف على إسو وما هو الالتزام الضريبي.


البرازيل قرار محكمة الضرائب على حجب الفرد.


يجري الجشع والرهان كل من الأصول الخاصة بك على مستقبل الأسهم رب العمل الخاص بك يمكن أن تنتج الضرائب غير مرغوب فيه ويالثفرونت مركز المعرفة خيارات الأسهم.


كوريا الجنوبية تخفف من أسعار الأسهم العبء الضريبي - Law360.


11.09.2017 & # 0183؛ & # 32؛ القواعد الضريبية التي تنطبق على الخيارات غير المؤهلة تختلف عن تلك التي تنطبق على خيارات الأسهم الحافزة. في ما يلي مقارنة.


الأسهم الخيار تعويض تحذيرات ل أونوري.


المعالجة الضريبية لخيارات الأسهم موظف الموظف. خيارات. لا ضريبة يسمح قانون بلجيكا للمستفيدين أن تلتزم بشكل فردي بعدم ممارسة الخيارات.


دليل الضرائب العالمية - ميستوكوبتيونس.


خيارات الأسهم وإدارة السلطات الضريبية البلجيكية فيما يتعلق خيارات الأسهم الممنوحة للمنحة تخضع للضريبة في بلجيكا في.


خيارات الأسهم، الأسهم المقيدة والضرائب | Bankrate.


الموظفين خيارات الأسهم: العلاج الضريبي والقضايا الضريبية الكونغرس خدمة البحث ملخص ممارسة منح موظفي الشركة خيارات لشراء.


متى أدفع ضريبة الدخل على خيارات الأسهم؟


2 млн + проверенных поставщиков на Алибаба. Получите выгодное предложение!


20 أكتوبر 2018.


الحصول على أقصى استفادة من خيارات الأسهم الموظف - إنفستوبيديا.


مصدر للتعليم والأدوات حول خيارات الأسهم، الأسهم المقيدة، وخطط شراء الأسهم الموظف، وغيرها من أشكال التعويض الأسهم.


خيارات الأسهم وشركات الإدارة - أخبار الضرائب.


خيارات الأسهم: العلاج الضريبي للدفعات النقدية بدلا من التمرين 3. حقوقهم في سياق الاستحواذ على الشركات. أيضا، بموجب اتفاق الشراء، كل شيء.


ثلاث طرق لتجنب المشاكل الضريبية عند ممارسة الخيارات.


دليل الضرائب العالمية للأفراد مع خيارات الأسهم. ملخصات المعاملة الضريبية لكل بلد تنطبق إذا كنت مواطنا يعيش في البلاد ويبقى.


الموضوع رقم 427 خيارات الأسهم | دائرة الإيرادات الداخلية.


كيفية خفض وتحسين الضرائب الخاصة بك لخيارات الأسهم في بلجيكا أبر 5، 2018 تمت كتابة هذه الوثيقة بعد العديد من العديد من الأيام والليالي محبطة مع.


ضرائب مستقطعة جديدة على مزايا خيار الأسهم | الكندية.


28.09.2017 & # 0183؛ & # 32؛ الصين خيارات الأسهم حساب ضريبة الدخل وظيفة الرواتب (نسوت) بحساب الضرائب على خيارات الأسهم الدخل المكتسب من قبل الموظف. يستخدم النظام.


الضرائب من الموظفين الأسهم خيارات - الضرائب - كندا.


إلغاء خيارات الأسهم التنفيذية: الضرائب والمحاسبة اعتبارات الدخل يناير 2002 رموز جيل: J33، G13 الملخص تواجه الشركات الكندية مقايضة بين.


الضرائب خيارات الأسهم بلجيكا.


الضرائب خيارات الأسهم بلجيكا.


الضرائب خيارات الأسهم بلجيكا.


البرازيل: قواعد المحكمة ضد الضرائب على الأسهم خطط الخيار.


المعالجة الضريبية لخيارات الأسهم موظف الموظف. تحديد نظام الضرائب المطبق على المعيار البيئي والاجتماعي (إس). شركة ذات مسؤولية محدودة تأسست في بلجيكا.


الضرائب من خيارات الأسهم - دليل التخطيط الضريبي غك.


24.10.2017 & # 0183؛ & # 32؛ الفيديو جزءا لا يتجزأ من & # 0183؛ & # 32؛ خيارات الأسهم يمكن الحصول على أقصى استفادة من الموظفين خيارات الأسهم فهم طبيعة خيارات الأسهم والضرائب وتأثير ذلك.


موظف خيارات الأسهم: العلاج الضريبي والقضايا الضريبية.


11.09.2017 & # 0183؛ & # 32؛ القواعد الضريبية التي تنطبق على الخيارات غير المؤهلة تختلف عن تلك التي تنطبق على خيارات الأسهم الحافزة. في ما يلي مقارنة.


دليل الضرائب العالمية لبلجيكا التحديثات! - ميستوكوبتيونس.


مسح خيارات الأسهم العالمية هو أحد المشاركين يخضع للضريبة: عند استلام الخيار؛ Belg_Global_Stock_Option المؤلف:


خيار الأسهم ديليما ضريبة تواجه قبل الاكتتاب العام.


03.02.2018 & # 0183؛ & # 32؛ الفيديو المضمنة & # 0183؛ & # 32؛ التحول الضريبي 2018 قانون تعزيز خيارات الوظائف وأوامر أو غيرها من الأدوات المالية المدرجة التي تم الحصول عليها لشركة ديلويت بلجيكا.


الضرائب وقيمة خيارات الأسهم الموظفين.


في العديد من الشركات خيارات الأسهم هي جزء لا يتجزأ من حزمة الراتب. كيف تعمل خيارات الأسهم؟


الضرائب على خيارات الأسهم في بلجيكا | كيفية خفض و.


تاريخ الضرائب ضريبة معاملة خيارات الأسهم. بلجيكا. يسمح قانون بلجيكا للمستفيدين بالتعهد الفردي بعدم ممارسة الخيارات السابقة.


الضرائب من خيارات الأسهم والأسهم المقيدة: الأساسيات.


بالنسبة للمستثمرين الفرديين هناك هناك خداع في خيارات الأسهم المتداولة علنا ​​لأول مرة، وهنا كيفية الحصول على هذه الأوراق المالية للضريبة.


موظف الخيار الأسهم - ويكيبيديا.


خيارات الأسهم قابلة للتداول في اليوم ال 60 بعد العرض إذا قبل مدير الموظف أو الشركة العرض خطيا في غضون 60 يوما التالية t.


كيف يتم فرض ضريبة على خيارات الأسهم - ماركيتواتش.


5 أبريل 2018 تمت كتابة هذه الوثيقة بعد العديد من العديد من الأيام والليالي المحبطة مع المحاسبين، مزود الرواتب الخاصة بنا وحتى الحكومة. 2018 كيفية.


تقييم المعاملة الضريبية لتجارة الخيارات - فوربس.


وقد اندلعت خيار الأسهم باكداتينغ إلى فضيحة الشركات الكبرى، التي تنطوي على المئات من الشركات المملوكة للقطاع العام، خيارات الأسهم في الأساس،


الضرائب من الموظفين الأسهم خيارات - الضرائب - كندا.


الضرائب في بلجيكا الضرائب؛ أحد الجوانب في بلجيكا، يتم جمع الضرائب معدل الضرائب الفعلي في بلجيكا هو عادة من بين أعلى المعدلات في.


الأسهم على بابا.


دليل الضرائب العالمية للأفراد مع خيارات الأسهم. ملخصات المعاملة الضريبية لكل بلد تنطبق إذا كنت مواطنا يعيش في البلاد ويبقى.


الضرائب عبر الحدود من خيارات الأسهم - استراتيجية - المتحدة.


الاعتبارات الضريبية للدولة للمحترفين خطة الأسهم أ. معالجة الضرائب الدولة من خيارات الأسهم على أساس المعاملة الضريبية الاتحادية H. ضريبة الدولة من إسب الأسهم.


الضرائب من خيارات الأسهم الموظف - رك إدارة الثروات.


الضرائب الدولية؛ خيارات الأسهم غير المسعرة المنسوبة إلى الأشخاص الطبيعيين والمقبولة خطيا في غضون 60 يوما بعد المنحة تخضع للضريبة في بلجيكا.


الضرائب في بلجيكا - ويكيبيديا.


بلجيكا - المجلس الأعلى للمالية لا يوافق بالتالي، فإن الضريبة الإجمالية الحالية على خيارات الأسهم ستتغير أيضا. الإدارة الضريبية.


لوكسمبورغ خطط خيار الأسهم | كمغ | GLOBAL.


21.09.2017 & # 0183؛ & # 32؛ عدد الموضوع: 427 - خيارات الأسهم. إذا كنت تتلقى خيار لشراء الأسهم كدفع مقابل الخدمات الخاصة بك، قد يكون لديك دخل عندما تتلقى الخيار.


خيارات الأسهم التعويضية - الفخاخ الضريبية.


قواعد جديدة للمعاملة الضريبية للموظفين خيارات الأسهم الطبقة وزيادة الضرائب عموما بالنسبة لأولئك الذين كسب أكثر من 200،000 $ كجزء من ذلك.


تحديث المكافآت العالمية: بلجيكا المجلس الأعلى للمالية.


وتمت الموافقة على طريقة جديدة لفرض الضرائب على مخصصات أسهم الموظفين وخيارات الأسهم من خلال الجمع بين الأخبار والتحليلات الموثوقة مع الضرائب المفروضة على الأسهم.


التغيير المقترح - معالجة الضرائب من خيارات الأسهم - أخبار الضرائب.


نظرة عامة على خيارات الضرائب. يتم تسويتها نقدا - وهو ما يعني عدم وجود سندات ملكية أساسية - وبناء على مؤشر األسهم،


بلجيكا غلوبال ستوك أوبتيون - ليكس موندي.


الضرائب التنفيذية للتعويضات التنفيذية التعويض المدفوع من خلال خيارات الأسهم. أن التغيرات في الضرائب كان لها على الأرجح متواضعة جدا في "الشهر".


العلاج الضريبي لخيارات الأسهم - بدو العالمية.


وتشكل خيارات األسهم بشكل متزايد عنصرا هاما في حزمة التعويضات الصادرة عن السلطة التنفيذية الدولية. وهناك عدد قليل من الأسئلة الرئيسية التي ينبغي النظر فيها.


الضرائب من خيارات الأسهم الموظف - نوس و إسو.


الضرائب من خيارات الأسهم والأسهم المقيدة: • جين يحمل 10،000 خيارات الأسهم حافز القواعد الضريبية المحيطة خيارات الأسهم والمخزون مقيدة.


علاج خيارات الأسهم للموظفين في الولايات المتحدة الوطنية.


خيارات الأسهم هي طريقة شعبية لتوفير التعويض التنفيذي لبدء التشغيل خيارات الأسهم التعويضية - الفخاخ الضريبية. هذا التأخير في الضرائب.


ضريبة التعويضات التنفيذية.


موظف خيار الأسهم الضرائب، ملخص الضرائب على أنواع مختلفة من الخيارات الأسهم الممنوحة للموظفين في الفلبين.


عشرة نصائح الضرائب لخيارات الأسهم - فوربس.


ويوضح الدليل الضريبي العالمي الضرائب على منح الأسهم في 40 بلدا: خيارات الأسهم، والمخزون المقيد، ووحدات الأسهم المقيدة، وأسهم الأداء، والأوراق المالية.


الاعتبارات الضريبية للدولة للمحترفين خطة المخزون.


1 وهناك نوع آخر من خيارات الأسهم القانونية التي هي أقل استخداما هو خيار خطة شراء أسهم الموظفين. 1 علاج خيارات الأسهم الموظفين.


العلاج الضريبي لخيارات الأسهم - بدو العالمية.


الأسهم الخيار الدخل - مزدوجة ضرائب الدخل دافعي الضرائب الذين تم تعويضهم مع خيارات الأسهم الموظف، يجب أن تدفع العقل لمخاطر الازدواج الضريبي.


الضرائب - خيارات الضرائب غي.


موظف خيارات الأسهم: العلاج الضريبي وخيارات الأسهم المؤهلة مستشار في الضرائب التجارية.


قواعد جديدة للمعاملة الضريبية لخيارات الأسهم للموظفين.


الضرائب على خيارات الأسهم للموظفين بعد أسبوعين، ارتفع سعر السهم إلى 13 دولارا، وتقرر بيع جميع الأسهم مقابل عائدات قدرها 13،000 دولار.


خيارات الأسهم أرشيف - أخبار الضرائب.


وتلتزم كمغ لتقديم الدعم على المدى الطويل لخطط خيار الأسهم: التعميم الجديد على الضرائب من الخيارات الأسهم المتعلقة سهم المشتريات الصادرة عن.


الضرائب على خيارات الأسهم | الضرائب | الموظف الخيار الأسهم.


الضرائب المفروضة على الموظفين الأسهم الخيارات فإن مدى سيكون هناك خطر كبير من الازدواج الضريبي يعتمد على معقدة نوعا ما.


الأحكام القانونية - إي.


2 млн + проверенных поставщиков на Алибаба. Получите выгодное предложение!


بلجيكا | خيارات الأسهم: توخي الحذر عند تقديم المنح للفرد كممثل دائم لشركة إدارة.


كتب في 10 أيار / مايو 2017.


ونشرت السلطات الضريبية البلجيكية رسالة تعميمية جديدة (التعميم الإداري 2017 / C / 21 في 13 نيسان / أبريل 2017) فيما يتعلق بالمعاملة الضريبية لخيارات الأسهم الممنوحة مباشرة للمديرين المتقاعدين الذين يعملون من خلال شركة إدارة.


وتؤكد هذه الرسالة المعممة أن هذه المنح لا يمكن أن تستفيد من معدل التقييم المخفض البالغ 9 في المائة لأغراض قانون الخيارات المالية البلجيكية.


خلفية.


المديرين البلجيكيين في كثير من الأحيان تقديم الخدمات لعملائها من خلال "شركة إدارة" أو "مانكو". مانكو والعميل النهائي، ثم الدخول في "اتفاقية الخدمات" إضفاء الطابع الرسمي على أنشطة الإدارة التي يؤديها المدير. إن تقديم الخدمات من خلال "مانكو" يمكن أن يكون فعالا لدرجة أن المدير الخاص لا يحتاج إلى الحصول على 100٪ من رسوم الشركة كمكافأة شخصية، مما يؤدي إلى المزايا الضريبية والضمان الاجتماعي. وباإلضافة إلى هذه المزايا، يمكن تحويل أرباح الشركة إلى الفرد عن طريق تخفيض أرباح األسهم وخطط المعاشات الخاصة.


وتعتبر خيارات الأسهم التي تمنح بتكلفة لا شيء للأفراد مكافأة عينية، وتخضع للضريبة بنفس معدل المكافأة العادية. بالنسبة للخيارات غير المدرجة، يتم تحديد الرسوم الضريبية على أساس سعر ثابت (مفيد) (انظر أدناه). بيد أن منح خيارات الأسهم للشركات لا يمكن أن يستفيد من هذا النظام الضريبي المحدد.


وبناء على ذلك، توجد ممارسة غير رسمية حيث يتم منح خيارات الأسهم مباشرة من قبل العميل إلى الفرد وراء شركة الإدارة، على أساس أن الفرد هو الممثل الدائم لل مانكو، متجاهلا عدم وجود علاقة بين العميل والمدير الخاص . وفي هذه الحالات، ثمة نقطة ينبغي النظر فيها هي تقييم المنحة العينية الممنوحة للممثل: فهل من الممكن أن يطالب الفرد بمعدل التقييم المخفض المنصوص عليه في نظام خيار الأسهم البلجيكي المحدد؟


أحد الشروط الأربعة لتطبيق المعدل المخفض (9٪ بدلا من 18٪) هو أن الخيار يتعلق بأسهم الشركة (أي العميل) التي تستفيد من النشاط المهني الذي يؤديه المستفيد من خيارات الأسهم . ومن الناحية التاريخية، أكدت مصلحة الضرائب تطبيق المعدل المخفض في حالات محددة.


ويحدد المنشور الإداري 2017 / C / 21 المؤرخ 13 نيسان / أبريل 2017 الصادر عن السلطات الضريبية البلجيكية حدود هذه المنحة. ترى مصلحة الضرائب أنه من وجهة النظر القانونية والضريبية، فإن أي منحة بناء على الخدمات المقدمة من خلال شركة الإدارة لا تستوفي شرط النشاط المهني الذي يقوم به المستفيد المطلوب للاستفادة من المعدل المخفض كما هو شركة الإدارة التي تقدم الخدمات للعميل وليس المدير الفردي.


ينطبق التعميم على خيارات الأسهم الممنوحة بعد تاريخ نشره (13 أبريل 2017). ويمكن القول إن هذا الحكم يمكن تفسيره على أنه يوفر شرطا للتجديد على الخيارات الممنوحة قبل 13 أبريل 2017، بحيث يمكن أن تستفيد من تخفيض سعر الفائدة إذا تم استيفاء الشروط الأخرى.


مبادئ التقييم المطبقة على فرض الضرائب مقدما على خيارات الأسهم الممنوحة للأفراد البلجيكيين (مع نظام ضريبة خيار الأسهم المحددة)


المبادئ العامة.


وتعتبر خيارات الأسهم الممنوحة للأفراد لنشاطهم المهني في بلجيكا مكافأة عينية، وتخضع للضريبة بنفس معدل الأجر العادي.


وتنشأ الرسوم الضريبية عندما تمنح خيارات الأسهم، وليس في أي وقت لاحق، بشرط استيفاء الشروط. يتم تحديد القيمة الضريبية للمنحة باستخدام قواعد محددة. وينتج عن ذلك نظام ضريبي محدد بشأن خيارات الأسهم الممنوحة بموجب خطط مؤهلة.


(أ) التقييم التفضيلي الخاضع للضريبة بنسبة 9٪


خيارات الأسهم غير المدرجة في البورصة والتي تستوفي عددا من الشروط الواردة أدناه سوف تشكل دخل خاضع للضريبة بنسبة 9٪ من قيمة الحصة الأساسية عند منحها. وتضاف الخیارات التي تبلغ قیمتھا 9٪ إلی الدخل الخاضع للضرائب للمستفید.


إن شروط هذا السعر التفضيلي 9٪ هي كما يلي:


ويتعلق الخيار بأسهم الشركة التي تستفيد من النشاط المهني الذي يقوم به المستفيد (ويبرز التعميم صعوبات تلبية هذا الشرط الأول عندما يتم تقديم الخدمات من خلال شركة إدارة)، أو الشركة الأم لهذه الشركة الأولى. يتم تحديد سعر ممارسة نهائيا عندما يتم منح الخيار؛ ولا يجوز ممارسة هذه الخيارات قبل السنة الثالثة التي تلي السنة التي منحت فيها أو بعد انقضاء عشر سنوات على تاريخ منحها؛ لا يجوز السماح بنقل الخيارات إلا في حالة وفاة المستفيد؛ وبين تاريخ منح الخيارات وتاريخ ممارسة الخيارات، قد تنخفض قيمة األسهم األساسية. ولا يمكن للشركة التي تمنح الخيارات أو أي شركة ذات صلة أن تحمي صاحب الخيار من مخاطر تخفيض القيمة هذه.


(ب) القيمة العادية الخاضعة للضريبة (التقييم عند 18٪)


إذا كانت الخيارات لا تستوفي الشروط الموضحة أعلاه، سيتم تقييمها بنسبة 18٪ من القيمة الحالية للأسهم الأساسية. وفي حالة الخيارات التي يزيد عمرها عن 5 سنوات، يجب زيادة هذه القيمة بنسبة 1٪ إضافية لكل سنة أو جزء من السنة بعد فترة السنوات الخمس الأولى.


أوسبورن كلارك يمكن أن تساعدك مع خيارات الأسهم الخاصة بك، للتأكد من أنها متوافقة تماما مع هذه وجهة إدارية جديدة للعرض. إذا كنت ترغب في مناقشة هذا يرجى الاتصال بأحد خبرائنا المدرجة أدناه.


شارك هذا.


مثل هذه المادة؟


* هذه المادة حديثة اعتبارا من تاريخ نشرها ولا تعكس بالضرورة الحالة الراهنة للقانون أو اللوائح ذات الصلة.


تواصل مع أحد خبرائنا.


لوران دوناي دي كاستيو.


أوليفييه لامبيلون.


كبير المنتسبين، بلجيكا.


عندما تقرأ عن أوسبورن كلارك في هذا الموقع، فإننا إما أن نشير إلى منظمتنا الدولية، أوسبورن كلارك فيرين (أوكف)، أو واحدة من الشركات الأعضاء فيها. أوكف هو فيرين السويسرية ولا توفر الخدمات للعملاء. الشركات الأعضاء في أوكف هي جميع الكيانات القانونية المنفصلة وليس لها أي سلطة إلزام أو إلزام بعضها البعض أو أوكف فيما يتعلق بالأطراف الثالثة. لمعرفة المزيد، رجاء اضغط هنا.


بلجيكا - ضريبة الدخل.


فرض الضرائب على المديرين التنفيذيين الدوليين.


المحتوى ذو الصلة.


الإقرارات الضريبية والامتثال.


متى تكون الإقرارات الضريبية مستحقة؟ وهذا هو، ما هو تاريخ الاستحقاق الضريبي؟


30 حزيران / يونيه للمقيمين، ومن حيث المبدأ، 30 أيلول / سبتمبر لغير المقيمين. قد يتم تطبيق تواريخ لاحقة عند تقديمها إلكترونيا. يتم تحديد التواريخ الدقيقة من قبل السلطات الضريبية كل عام ويمكن أن تختلف.


ما هي متطلبات الامتثال للإقرارات الضريبية في بلجيكا؟


ويتعين على جميع الأفراد المقيمين في بلجيكا والأفراد غير المقيمين الذين يخضعون للضريبة على الدخل البلجيكي أن يقدموا إقرارات ضريبية سنوية. وتقوم الحكومة، من حيث المبدأ، بإصدار نموذج إقرارات ضريبية لكل دافعي الضرائب.


أما بالنسبة للمقيمين، فيكون إيداعهم في غضون شهر واحد بعد استلام النموذج الضريبي من السلطات الضريبية، ومن حيث المبدأ، في موعد أقصاه 30 حزيران / يونيه من السنة التالية لسنة الدخل. ويجب على دافعي الضرائب المقيمين الحصول على النماذج اللازمة من وزارة المالية إذا لم يتلقوها بحلول 1 حزيران / يونيه. يمكن لدافعي الضرائب المقيمين اختيار تقديم عودتهم إلكترونيا. ويؤدي عدم الامتثال لشروط الإيداع إلى غرامة و / أو عقوبة، ويمكن أن يؤدي أيضا إلى فرض ضرائب على أساس تقديري.


ومن حيث المبدأ، ينص القانون البلجيكي على أن يقوم أصحاب العمل باقتطاع ضريبة استقطاع من المرتبات المستحقة للموظفين وفقا للجداول الضريبية المقررة. الفرق بين الالتزام الضريبي النهائي والحجز مستحق الدفع أو قابل للاسترداد في غضون شهرين بعد استلام التقييم الضريبي. ويصدر التقييم الضريبي من حيث المبدأ قبل 30 حزيران / يونيه بعد سنتين من سنة الدخل.


ويطلب من الأشخاص المتزوجين أو الذين يعيشون معا معا تقديم إقراراتهم الضريبية بصورة مشتركة باستثناء سنة الزواج أو سنة إعلان المعاشرة القانونية أو إذا كانوا يعيشون بصورة منفصلة. ويخضع الزوجان والشركاء المعاشون قانونيا للضريبة بشكل منفصل على جميع الدخل. إذا لم يعمل الزوج / الشريك المعيشي قانونا، فإن ما يصل إلى 30 في المائة من دخل العمل الصافي / الزوج / الشريك المعيشي قانونيا يعزى إلى الزوج غير العامل / الشريك التعايش القانوني. (يقتصر هذا التخصيص على "10،490 يورو" على أساس سنوي في عام 2017).


يتم اإلبالغ عن دخل األطفال القصر في اإلقرار الضريبي للوالدين طالما أنهم يعيشون مع والديهم ما لم يكن دخل العمل أو النفقة.


غير المقيمين.


أما بالنسبة لغير المقيمين، فإن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو، من حيث المبدأ، 30 أيلول / سبتمبر من السنة التالية لسنة الدخل. كما يجب على دافعي الضرائب غير المقيمين الحصول على النماذج اللازمة من وزارة المالية، إذا لم يتلقوها في الوقت المناسب. يمكن لدافعي الضرائب غير المقيمين أيضا اختيار تقديم عودتهم إلكترونيا.


ومن حيث المبدأ، ينص القانون البلجيكي على أن يقوم أصحاب العمل باقتطاع ضريبة استقطاع من المرتبات المستحقة للموظفين وفقا للجداول الضريبية المقررة. الفرق بين الالتزام الضريبي النهائي والحجز مستحق الدفع أو قابل للاسترداد في غضون شهرين بعد استلام التقييم الضريبي. ويصدر التقييم الضريبي من حيث المبدأ قبل 30 حزيران / يونيه بعد سنتين من سنة الدخل. وفي ظروف وقائعية محددة، ليس هناك التزام بخصم ضريبة الاستقطاع على المرتبات المدفوعة لغير المقيمين.


ويطلب من الأشخاص المتزوجين أو الذين يعيشون معا معا تقديم إقراراتهم الضريبية بصورة مشتركة باستثناء سنة الزواج أو سنة إعلان المعاشرة القانونية أو إذا كانوا يعيشون بصورة منفصلة. ويخضع الزوجان والشركاء المعاشون قانونيا للضريبة بشكل منفصل على جميع الدخل. إذا لم يعمل الزوج / الشريك المعيشي قانونا، فإن ما يصل إلى 30 في المائة من دخل العمل الصافي / الزوج / الشريك المعيشي قانونيا يعزى إلى الزوج غير العامل / الشريك التعايش القانوني. (يقتصر هذا التخصيص على "10،490 يورو" على أساس سنوي في عام 2017). ولا ينطبق هذا التخصيص، فضلا عن المخصصات الشخصية الموحدة الاتحادية والائتمانات الضريبية الاتحادية، إلا على دافعي الضرائب الذين لديهم 75 في المائة على الأقل من دخلهم العالمي الخاضع للضريبة في بلجيكا أو دافعي الضرائب القادرين على المطالبة بإعفاءات (جزئية) استنادا إلى معاهدة ضريبية. اعتمادا على حقيقة أن دافعي الضرائب يقيمون في دولة أخرى عضو إير (وليس بما في ذلك بلجيكا)، وقال انه / انها سوف تكون قادرة على المطالبة (جزئية) الاعتمادات الضريبية الإقليمية أيضا.


يتم اإلبالغ عن دخل األطفال القصر في اإلقرار الضريبي للوالدين طالما أنهم يعيشون مع والديهم ما لم يكن دخل العمل أو النفقة.


ما هي معدلات ضريبة الدخل الحالية للمقيمين وغير المقيمين في بلجيكا؟


المقيمين وغير المقيمين.


يتم احتساب ضريبة الدخل بتطبيق جدول معدل الضريبة التدريجي على الدخل الخاضع للضريبة. وفيما يلي المعدلات:


جدول ضريبة الدخل لعام 2017.


كما تنطبق معدلات الضريبة على المقيمين غير المقيمين.


وعلاوة على ذلك، فإن الضرائب البلجيكية المحسوبة على إجمالي مبلغ البدلات الشخصية (انظر أدناه) ستخصم من المبلغ الإجمالي للضرائب.


قواعد الإقامة.


لأغراض الضرائب، كيف يتم تعريف الفرد كمقيم في بلجيكا؟


ويعرف المقيم في بلجيكا بأنه الشخص الذي له منزل أسرته في بلجيكا. وإذا لم يكن الشخص في منزل أسرته في بلجيكا، فإنه سيعتبر مقيما أو المكان الذي يدير فيه ثروته / نشاطه / عمله الشخصي في بلجيكا. ويفترض أن الأشخاص المسجلين في السجل المدني مقيمون، ما لم يثبت العكس. ويفترض أن الأشخاص لا يزالون مقيمين في بلجيكا عندما تعيش أسرهم في بلجيكا.


ويعتبر الرعايا الأجانب المؤهلين لنظام ضريبة الدخل الخاص المغتربين غير مقيمين لأغراض ضريبة الدخل.


هل هناك، دي مينيموس عدد الأيام قاعدة عندما يتعلق الأمر الإقامة تبدأ وتاريخ الانتهاء؟ على سبيل المثال، لا يستطيع دافع الضرائب العودة إلى البلد المضيف لأكثر من 10 أيام بعد انتهاء مهمته وإعادته إلى الوطن.


ماذا لو دخل المحال إليه البلد قبل بدء مهمته؟


سيتم تطبيق قاعدة الإقامة المذكورة سابقا.


إنهاء الإقامة.


هل هناك أي متطلبات للامتثال الضريبي عند مغادرة بلجيكا؟


من حيث المبدأ، يجب على الفرد المقيم تقديم الإقرار الضريبي النهائي في غضون ثلاثة أشهر من المغادرة. غير أنه ينبغي تحليل حالة الإقامة مع مراعاة قواعد الإقامة البلجيكية (مثل الحالة الأسرية).


ماذا لو عاد المحال إليه في رحلة بعد انتهاء الإقامة؟


وسيظل المحال إليه غير مقيم طالما لم يتم الوفاء بشروط الإقامة.


التواصل بين سلطات الهجرة والضرائب.


هل تقدم سلطات الهجرة في بلجيكا معلومات إلى سلطات الضرائب المحلية بشأن متى يدخل الشخص أو يغادر بلجيكا؟


وكجزء من عملية الهجرة، يتعين على الفرد أن يسجل نفسه لدى البلدة المحلية لدى وصوله إلى بلجيكا وأن يلغي نفسه لدى البلدية عند مغادرته بلجيكا. وهذه المعلومات متاحة للسلطات الضريبية البلجيكية. وفي الممارسة العملية، يعني ذلك أن الفرد يتلقى تلقائيا استمارة إعفاء من ضريبة الدخل البلجيكية من السلطات الضريبية البلجيكية.


متطلبات الإيداع.


هل سيكون للمحال اليه اشتراط إيداع في البلد المضيف بعد مغادرته البلد والعودة الى الوطن؟


وإذا تلقى المحال إليه تعويضا (مدفوعات مؤجلة ومكافأة وما إلى ذلك) تتعلق بالتخصيص في بلجيكا يعتبر خاضعا للضريبة في بلجيكا، فسيكون هناك شرط للإيداع.


إذا دفع صاحب العمل أي التزام ضريبي مستحق يتعلق بالتكليف البلجيكي بعد ذلك، فسيعتبر هذا المبلغ استحقاقا خاضعا للضريبة نيابة عن الفرد مما سيؤدي إلى اشتراط تقديم الإيداع.


نهج أرباب العمل الاقتصادي.


هل تعتمد السلطات الضريبية في بلجيكا نهج أصحاب العمل الاقتصادي لتفسير المادة 15 من معاهدة منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي؟ إذا كانت الإجابة "لا"، هل تعتبر السلطات الضريبية في بلجيكا اعتماد هذا التفسير لصاحب العمل الاقتصادي في المستقبل؟


نعم فعلا. ويرد تفسير السلطات الضريبية البلجيكية لصاحب العمل في إطار المادة 15 من معاهدات الازدواج الضريبي التي أبرمتها بلجيكا في النشرة الإدارية رقم أفز 2005/0652 (أفز 08/2005) المؤرخ 25 أيار / مايو 2005. وتتبع السلطات في التعميم التفسير الحالي للسوابق القضائية البلجيكية. ووفقا للتعميم، فإن العلاقة بين الموظف وصاحب العمل تتميز بوجود علاقة تبعية بين صاحب العمل والموظف. وبالتالي فإن السلطات الضريبية تعتمد نهج أرباب العمل الاقتصادي. وينبغي أن تؤخذ في الاعتبار ظروف مختلفة لتحديد احتمال وجود صلة تبعية، وهي تتمشى مع التعليق على المادة 15 من معاهدة الضرائب النموذجية لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي.


دي مينيموس عدد الأيام.


هل هناك عدد أقل من الأيام قبل أن تطبق سلطات الضرائب المحلية نهج صاحب العمل الاقتصادي؟ إذا كان الجواب نعم، ما هو عدد دي مينيموس من الأيام؟


أنواع التعويضات الخاضعة للضريبة.


ما هي الفئات التي تخضع لضريبة الدخل في الحالات العامة؟


ويخضع السكان البلجيكيون للضريبة على دخلهم المكتسب والسلبي في جميع أنحاء العالم. ويخضع غير المقيمين للضريبة فقط على دخلهم البلجيكي.


تخضع فئات الدخل التالية لضريبة الدخل:


الدخل المكتسب؛ الدخل من العمل الحر؛ الشراكة التجارية أو التجارية؛ أرباح. فائدة؛ الدخل من الممتلكات العقارية؛ ايرادات متنوعة.


دخل العمالة خاضع للضريبة عند استلامه، أو عندما يكون للموظف الحق في الحصول عليها، أيهما أقرب. ويخضع دخل العمالة للضريبة إلى الحد الذي حصل عليه خلال فترة الإقامة في بلجيكا أو في حالة الدخل المكتسب في حين أن غير المقيمين إلى الحد الذي حصل عليه فيما يتعلق بالواجبات المنجزة في بلجيكا.


تخضع توزيعات الأرباح والفائدة لضريبة اقتطاع وهي عموما الضريبة النهائية.


الدخل المعفى من الضرائب.


هل هناك أي مجالات للدخل معفاة من الضرائب في بلجيكا؟ وإذا كان الأمر كذلك، يرجى تقديم تعريف عام لهذه المجالات.


ويشمل الدخل المعفى من الضرائب، الذي يمنحه صاحب العمل البلجيكي بانتظام، قسائم الوجبات، وبدلات التمثيل، وبدلات المصروفات اليومية.


يرجى الرجوع أيضا إلى قسم الإيرادات المعفاة من الضرائب بموجب نظام ضريبة الدخل الخاص البلجيكي الخاص.


امتيازات المغتربين.


هل هناك أي تنازلات للمغتربين في بلجيكا؟


يجوز للموظف التأهل للحصول على وضع ضريبي موات. إن التأهل لنظام ضريبة الدخل الخاص المغتربين ليس تلقائيا، ولكنه يتطلب تقديم طلب خاص من قبل صاحب العمل والعامل المغترب في غضون ستة أشهر من اليوم الأول من الشهر التالي لبدء العمل أو الإعارة إلى بلجيكا. وينبغي أن يبين بوضوح أن الشروط المؤهلة الأربعة قد استوفيت.


يجب أن يكون المغترب أجنبيا. يجب أن يكون المغترب إما تنفيذي أو مدير لشركة أو باحث أو اختصاصي. يجب أن يكون المغترب غير مقيم لأغراض ضريبة الدخل البلجيكية. ويدرج التعميم الضريبي المغترب الصادر في 8 آب / أغسطس 1983 مجموعة من الظروف الواقعية التي تدل على هذا الوضع غير المقيم. يجب أن يعمل الوافد مؤقتا في بلجيكا من قبل صاحب عمل هو جزء من مجموعة دولية من الشركات.


وسيستفيد المغتربون الذين يستوفون هذه الشروط من الامتيازات الضريبية التي تقلل من الأجر السنوي الخاضع للضريبة بخصم البدلات الخالية من الضرائب بحد أقصى قدره 11،250 يورو / 29،750 يورو. وعلاوة على ذلك، لن يتم تقييم المغتربين إلا وفقا لمعدلات الضرائب المتدرجة على أجور العمل الفعلي في بلجيكا وعلى الدخل البلجيكي الآخر (باستثناء الدخل المنقول ولكن يشمل الدخل من الممتلكات العقارية البلجيكية).


وبموجب نظام ضريبة الدخل الخاص بالبلجيكيين المغتربين، يعامل ما يسمى بدلات الاغتراب (مثل معادلة الضرائب، وفرق تكلفة المعيشة، وفرق السكن، وبدل إجازة زيارة الوطن) كتسديد للمصروفات الإضافية التي يتحملها بصورة سليمة بدلا من الموظف، وبالتالي فهي لا تخضع للضريبة للموظف الواحد. ويتم التمييز بين النفقات غير المتكررة والنفقات المتكررة. ويقتصر الجزء المستبعد من المصروفات المتكررة على 11،250 يورو في السنة للموظفين الأجانب الذين تستخدمهم شركات التشغيل، و 750 29 يورو في السنة للموظفين الأجانب الذين تستخدمهم مكاتب المراقبة والتنسيق أو مراكز البحوث. ومع ذلك، فإن نفقات التعليم، على الرغم من أنها تعتبر تكاليف متكررة، فضلا عن النفقات غير المتكررة، يمكن استبعادها دون حدود.


وتعتبر المصروفات التالية مصروفات غير متكررة.


نقل تكاليف الوصول إلى بلجيكا وترك بلجيكا. تكلفة إنشاء منزل في بلجيكا أو التكاليف الأولية الأخرى لوصول أول في بلجيكا وتكاليف الديكور من مسكن في بلجيكا.


وتشمل النفقات المتكررة المؤهلة للإقصاء البدلات الممنوحة لتغطية الفروق في تكلفة المعيشة والسكن بين بلجيكا وبلد المنشأ الأجنبي وإجازة زيارة الوطن والمعادلة الضريبية. ومع ذلك، فإن العلاوة الفعلية المدفوعة فقط مؤهلة للاستبعاد إلى الحد الذي تسمح به المبادئ التوجيهية المقررة.


إن تحديد بلد المنشأ المغتربين له تأثير مباشر على المبلغ الإجمالي للبدلات الخالية من الضرائب حيث أن النفقات المستبعدة قد تغطي فقط الفرق في التكلفة بين بلجيكا وبلد المنشأ المغتربين.


نفقات التعليم.


نفقات التعليم (مبررة حسب الأصول مع الفواتير) لأطفال المغتربين في المدارس الابتدائية أو الثانوية، في حين المتكررة في طبيعتها، هي النفقات التي يمكن استبعادها بالإضافة إلى الحد الأقصى للمبالغ المذكورة أعلاه. وتشمل تكلفة التعليم المستبعدة في بلجيكا الرسوم الدراسية ورسوم التسجيل والنقل المحلي والنفقات الأخرى التي تفرضها المدرسة، ولكنها تستثني نفقات الإقامة (الطعام والسكن) وتكلفة الدروس الخصوصية. وفيما يتعلق بتكاليف التعليم في الخارج، يحدد الجزء المستبعد من نفقات التعليم المتكبدة خارج بلجيكا على أساس كل حالة على حدة.


وقد تم تعريف معادلة الضرائب لتشمل فقط الفرق بين ضريبة الدخل البلجيكية والوطنية الفيدرالية الوطنية في البلد الأصلي، فضلا عن غيرها من الضرائب على المستوى الاتحادي / الوطني على مستوى الدخل (يشار إليها أيضا باسم الضرائب الإقليمية) أن المغتربين سوف تتكبد إذا يعيشون فى المنزل. ولحساب الضريبة الإقليمية الافتراضية، يعتبر دافعو الضرائب مقيمين في عاصمة بلدهم الأم. ولذلك فإن رسوم الضمان الاجتماعي لا تشكل جزءا من مفهوم معادلة الضرائب ولا يجوز استبعاد هذه الضرائب.


نقل التكاليف.


وبموجب نظام ضريبة الدخل الخاص بالبلجيكيين المغتربين، تعتبر التكاليف المتحركة (المبررة حسب الأصول مع الفواتير) عند الوصول إلى / مغادرة بلجيكا، تكاليف مناسبة لصاحب العمل (لا يوجد سقف مطبق).


وتغطي هذه التكاليف المنقولة النفقات المتعلقة بنقل الأمتعة الشخصية للمغتربين (من بلد المنشأ إلى بلجيكا والعكس بالعكس)، بما في ذلك تكاليف التنقيب عن العقارات في بلجيكا. أما مخصصات المبالغ الإجمالية أو تسديدات المصروفات المتحركة التي لا يمكن تبريرها مع الفواتير فتعتبر دائما خاضعة للضريبة في يد الموظف.


تكاليف الوصول الأولى.


وبموجب نظام ضريبة الدخل الخاص بالبلجيكيين المغتربين، تعتبر تكاليف الوصول الأولى (المبررة حسب الأصول مع الفواتير) تكاليف مناسبة لصاحب العمل (لا يوجد سقف مطبق) في ظل ظروف معينة.


يرجى ملاحظة أن المصاريف المتعلقة بشراء الأصناف التي قد يستردها الوافد إلى بلده الأصلي بعد تكليفه (الأثاث، والأجهزة المنزلية، وما إلى ذلك) غير مؤهلة للإعفاء.


الراتب المكتسب من العمل في الخارج.


هل يحصل المرتب الذي يحصل عليه من العمل في الخارج على ضريبة في بلجيكا؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف؟


وبالنسبة للمقيمين، ينبغي الإبلاغ عن الراتب المكتسب من العمل في الخارج ويمكن إعفاؤه بالتقدم وفقا لمعاهدة الضريبة المزدوجة المطبقة.


وعند الاستفادة من نظام ضريبة الدخل الخاص بالبلجيكيين المغتربين، يمكن تخفيض الدخل الخاضع للضريبة إلى الحد الذي يقضي فيه المغترب جزءا من وقت عمله خارج بلجيكا. وقد وفرت السلطات الضريبية قواعد دقيقة لتحديد أيام العمل خارج بلجيكا.


فرض الضرائب على إيرادات الاستثمار والأرباح الرأسمالية.


هل دخل الاستثمار والأرباح الرأسمالية تخضع للضريبة في بلجيكا؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف؟


ويتحمل دافعو الضرائب المقيمون وغير المقيمين ضريبة على الأرباح الرأسمالية المحققة على الأصول المستخدمة لأغراض تجارية. المكاسب الرأسمالية المحققة على الأراضي والمباني المحتفظ بها لأغراض خاصة تخضع للضريبة على دافعي الضرائب المقيمين وغير المقيمين في ظل ظروف معينة. الأرباح الرأسمالية المحققة من استثمارات المحفظة أو الممتلكات الشخصية الأخرى المحتفظ بها لأغراض خاصة ليست خاضعة للضريبة بالنسبة للمقيمين وغير المقيمين، شريطة أن تكون ناتجة عن الإدارة العادية للثروة الخاصة، وبالنسبة لاستثمارات المحفظة، فإن هذه الأرباح الرأسمالية لا تنتج عن البيع من المشاركات الكبيرة. الأرباح الرأسمالية الناتجة عن بيع مشاركة كبيرة بين اثنين من المقيمين أو بين مقيم وغير مقيم، تقع داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية (إيا)، خالية من الضرائب. ومن ناحية أخرى، فإن الأرباح الرأسمالية الناجمة عن هذه المعاملة بين مقيم وغير مقيم خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية تخضع للضريبة.


ويخضع الأفراد المستفيدون من نظام ضريبة الدخل الخاص المغتربين لهذه القواعد لغير المقيمين، مما يعني أن القواعد لا تنطبق إلا على المكاسب الرأسمالية لمصدر البلجيكيين.


وتشمل الإيرادات الأخرى الخاضعة للضريبة للمقيمين وغير المقيمين (بقدر ما يكون الدخل البلجيكي) أرباحا متنوعة ومجموعة واسعة النطاق من المصادر الأخرى بما في ذلك الجوائز والإعانات.


توزيعات الأرباح والفوائد وإيرادات الإيجار.


ويتحمل دافعو الضرائب المقيمون ضريبة على دخل توزيعات الأرباح من مصدر بلجيكي أو أجنبي. غير أنه ليس إلزاميا بالنسبة لدافعي الضرائب المقيمين الفرديين أن يبلغوا عن إيرادات أرباحهم بشرط أن يخضعوا لضريبة الاستقطاع البلجيكية التي تبلغ في معظم الحالات 30 في المائة.


يخضع دافعو الضرائب غير المقيمين، بمن فيهم الرعايا الأجانب الذين يعيشون في بلجيكا والذين يستفيدون من نظام ضريبة الدخل الخاص المغتربين، لضريبة الدخل البلجيكية على أرباح الشركات البلجيكية. كما أنه عندما يحصل هؤلاء الأفراد على أرباح أجنبية يتم تحويلها مباشرة إلى الحسابات المصرفية البلجيكية، تسمح بعض المعاهدات الضريبية لبلجيكا بوقف الضرائب.


الفوائد المستحقة على حساب التوفير المنظم هي معفاة من الضرائب تصل إلى 1،880 يورو لكل دافعي الضرائب. وفوق هذا المبلغ يخضعون لحجب بنسبة 15 في المائة ومعدل الضريبة النهائي.


وتخضع معظم المصالح الأخرى المتراكمة في بلجيكا لمعدل ضريبي قدره 30 في المائة.


يتم فرض ضريبة على دافعي الضرائب المقيمين على الدخل من العقارات التي تقع في بلجيكا وفي الخارج. ويمكن إعفاء دخل الممتلكات العقارية في الخارج في معظم الحالات من التقدم (اعتمادا على تطبيق معاهدة الضريبة المزدوجة). يتم فرض ضريبة الدخل على أساس صافي إيرادات اإليجار بعد خصم مخصص معياري. يتم فرض ضريبة على دافعي الضرائب غير المقيمين على الدخل من العقارات العقارية الموجودة في بلجيكا على نفس الأساس الذي يتمتع به المقيمون. غير أن دخل الممتلكات العقارية الأجنبية معفى لغير المقيمين.


السكن الرئيسي الموجود في المنطقة الاقتصادية الأوروبية هو، في كثير من الحالات، خالية من ضريبة الدخل الشخصي.


قروض الرهن العقاري المبرمة مع بنك يقع في المنطقة الاقتصادية الأوروبية للحصول على ممتلكات غير منقولة تقع في المنطقة الاقتصادية الأوروبية قد تعطي الحق في وفورات ضريبية في بلجيكا.


المكاسب من تمارين الخيار الأسهم.


يرجى ملاحظة أن لحظة فرض الضرائب على خيارات الأسهم في بلجيكا تعتمد على ظروف مختلفة (خطة خيار الأسهم وتاريخ المنحة، وما إلى ذلك).


أرباح وخسائر صرف العملات الأجنبية.


أما أرباح وخسائر صرف العملات الأجنبية فهي، من حيث المبدأ، غير خاضعة للضريبة أو قابلة للخصم من الضرائب.


مكاسب وخسائر الإقامة الرئيسية.


مكاسب وخسائر الإقامة الرئيسية هي، من حيث المبدأ، غير خاضعة للضريبة أو خصم الضرائب.


خسائر رأس المال.


وخسائر رأس المال، من حيث المبدأ، ليست قابلة للخصم من الضرائب.


ويخضع المقيمون الذين يقدمون هدايا من ممتلكات حقيقية أو شخصية لضرائب الهدايا. بالنسبة لبعض أنواع الهدايا، فمن الممكن تجنب ضريبة الهدايا.


تعتمد القاعدة المعمول بها فيما يتعلق بمعدلات الضرائب على الهدايا والهدايا على منطقة بلجيكا حيث يعيش الفرد.


قضايا ضريبة الأرباح الرأسمالية الإضافية (غت) والاستثناءات.


هل هناك قضايا ضريبة أرباح رأسمالية إضافية (غت) في بلجيكا؟ إذا كان الأمر كذلك، يرجى مناقشة؟


ولا يوجد في بلجيكا ضريبة أرباح رأسمالية منفصلة. يتم فرض ضريبة على بعض المكاسب الرأسمالية ضمن نظام ضريبة الدخل.


هل هناك استثناءات ضريبة الأرباح الرأسمالية في بلجيكا؟ إذا كان الأمر كذلك، يرجى مناقشة؟


إن خسائر رأس المال قصيرة الأجل ليست قابلة للخصم من الضرائب.


الخصومات العامة من الدخل.


ما هي الخصومات العامة من الدخل المسموح به في بلجيكا؟


ويمكن خصم بنود الإنفاق التالية من الإيرادات.


مدفوعات الضمان الاجتماعي: مدفوعات الضمان الاجتماعي الإلزامي البلجيكية أو الأجنبية قابلة للخصم لأغراض ضريبة الدخل. استقطاعات الأعمال القياسية: يتم احتساب خصم الأعمال القياسي على دخل العمالة على النحو التالي.


الحد الأقصى لخصم الأعمال المعياري للموظفين هو 4،320 يورو. وبالنسبة للمديرين (أعضاء مجلس الإدارة وما يعادلها)، فإن خصم الأعمال المعياري هو 3 في المائة مع خصم أقصاه 2،390 يورو. إذا كانت النفقات التجارية الفعلية تتجاوز خصم الأعمال القياسية، قد يتم خصم النفقات الفعلية. و 80 في المائة من مدفوعات النفقة المدفوعة بموجب القانون المدني، أو قانون الإجراءات القضائية، أو قانون التعايش القانوني أو عملا بقانون أجنبي مماثل.


طرق رد الضرائب.


ما هي طرق استرداد الضرائب التي يستخدمها أصحاب العمل في بلجيكا؟


وفيما يلي الطرق العادية للاعتراف بالتعويضات الضريبية التي يدفعها صاحب العمل:


تسديد السنة الحالية الإجمالية الإجمالية للسنة الحالية.


حساب التقديرات / الدفع المسبق / الاستقطاع.


كيف يتم تقدير / الدفع المسبق / حجب الضريبة التي يتم التعامل معها في بلجيكا؟ على سبيل المثال، باي-أس-يو-إيرن (باي)، باي-أس-يو-غو (بايغ)، وهكذا.


وتحظر ضرائب الدخل، من حيث المبدأ، من جانب رب العمل على أساس منتظم. وينبغي أن يتم دفع الضريبة النهائية في غضون شهرين من تاريخ التقييم الضريبي النهائي. ومن الممكن أيضا إجراء مدفوعات ضريبية ربع سنوية مقدرة خلال سنة الدخل لتقليل الدفعة الضريبية النهائية.


وتؤدي مدفوعات الضرائب التقديرية الفصلية إلى خصم ضريبي يخفض مبلغ الضريبة المستحقة عن السنة. سوف يعتمد الائتمان الضريبي على تاريخ الدفع (في وقت سابق الدفع، وارتفاع الائتمان). إن أساس تحديد هذه المدفوعات الضريبية المقدرة ربع السنوية هو االلتزام الضريبي المقدر على الدخل المتوقع الخاضع للضريبة ناقصا الضرائب المستقطعة المطبقة والخصومات الضريبية.


يتم تحديد مبلغ اقتطاع ضريبة الدخل، إن وجد، وفقا لجداول ضريبة االستقطاع الخاصة.


متى تكون التقديرات / المبالغ المدفوعة مقدما / حجب الضريبة المستحقة في بلجيكا؟ على سبيل المثال: شهريا، سنويا، وكلاهما، وما إلى ذلك.


وفي حالة وجود التزام ضريبي مستقطع، ينبغي لصاحب العمل خصم الضريبة المقتطعة من الأجور ونقل الضريبة المحتجزة إلى السلطات الضريبية البلجيكية بحلول اليوم الخامس عشر من الشهر التالي لدفع الأجور على الأكثر.


وينبغي أن تدفع المبالغ المدفوعة مقدما قبل المواعيد التالية خلال سنة الدخل لكي تكون قابلة للائتمان بالنسبة للأرباع المعنية: 10 نيسان / أبريل و 10 تموز / يوليه و 10 تشرين الأول / أكتوبر و 20 كانون الأول / ديسمبر.


الإغاثة للضرائب الأجنبية.


هل هناك أي تخفيف لضرائب فوريغن في بلجيكا؟ على سبيل المثال، نظام الائتمان الضريبي الأجنبي (فتس)، ومعاهدات الازدواج الضريبي، وما إلى ذلك؟


وفي حالة عدم إبرام معاهدة محددة للضرائب المزدوجة، فقد تم توفير قواعد أحادية الجانب للحد من عبء الازدواج الضريبي. ويرد وصفها على النحو التالي.


تخفيض بنسبة 50 في المائة من ضريبة الدخل البلجيكية المفروضة على دخل الممتلكات الأجنبية، والدخل من الخدمات الشخصية، وأنواع معينة من الإيرادات المتنوعة، مثل دخل المضاربة والنفقة.


ويتوفر ائتمان ضريبي أجنبي للدخل المتأتي من الاستثمارات الرأسمالية والممتلكات المنقولة المستخدمة لأغراض تجارية في بلجيكا ويخضع في البلد الأجنبي لضريبة مماثلة لضريبة الدخل البلجيكية. ومع ذلك، هناك قيود مهمة.


ولا يوجد ائتمان للضرائب الأجنبية الفعلية المدفوعة على الإيرادات الأخرى بموجب القانون المحلي البلجيكي، ولكن الضرائب الأجنبية قابلة للخصم من الدخل الخاضع للضريبة.


المعاهدات الضريبية التي أبرمتها بلجيكا تخفيف العبء الضريبي في بلجيكا على بعض الدخل الأجنبي الذي يتلقاه دافعو الضرائب المقيمون. وبصفة عامة، فيما يتعلق بإيرادات الممتلكات الشخصية، يحق لدافع الضرائب الحصول على ائتمان ضريبي أجنبي مشار إليه أعلاه وفيما يتعلق بالدخل بخلاف دخل الممتلكات الشخصية، يقدم إعفاء. ويمكن أخذ الدخل المعفي في الاعتبار عند تحديد معدل الضريبة على الدخل البلجيكي المصدر (الإعفاء مع طريقة التقدم).


ولذلك فإن استخدام ترتيبات التعويضات المقسمة قد يكون مؤاتيا بشرط أن يكون سعر الضريبة الأجنبي أقل من الضريبة البلجيكية. ولا يؤخذ في الاعتبار إلا المبلغ الصافي من الأرباح المستمدة من الخارج، بعد خصم الضرائب الأجنبية، لتحديد معدل الضرائب الواجب تطبيقه على الإيرادات المتأتية من مصدر بلجيكي.


الإعفاءات الضريبية العامة.


ما هي الإعفاءات الضريبية العامة التي يمكن المطالبة بها في بلجيكا؟ يرجى إدراج أدناه.


There are a variety of tax credits available, each with their own specific rules of application, calculations and limitations. The most common are:


charitable donations capital and interest payments related to a mortgage loan service cheques pension saving plan contributions life insurance plan contributions child care expenses investments to prevent burglary and fire.


حساب ضريبة العينة.


This calculation assumes a married taxpayer non-resident in Belgium with two children whose three-year assignment begins 1 January 2017 and ends 31 December 2019. The taxpayer’s base salary is USD 100,000 and the calculation covers three years.


Exchange rate used for calculation: USD 1.00 = EUR 0.9070.


افتراضات أخرى.


ويعزى كل الدخل المكتسب إلى المصادر المحلية. وتدفع المكافآت في نهاية كل سنة ضريبية، وتتراكم بالتساوي على مدار السنة. Interest income is not remitted to Belgium. The company car is used for business and private purposes and originally cost USD 50,000, has a CO2-emission of 160 g/km, fuel type diesel and was first registered in January 2017. The employee is deemed non-resident throughout the assignment. وتتجاهل المعاهدات الضريبية واتفاقات التجميد لأغراض هذا الحساب. Application of Belgian expatriate special income tax regime (including 25 percent of foreign business travel and tax-free allowances limited to EUR 11,250). Annual rent paid by the expatriate amounts to EUR 24,000. Application of Belgian social security contributions. Interest income is not remitted in Belgium.


حساب الدخل الخاضع للضريبة.


حساب الالتزامات الضريبية.


1 Certain tax authorities adopt an вЂ˜economic employer’ approach to interpreting Article 15 of the OECD model treaty which deals with the Dependent Services Article. In summary, this means that if an employee is assigned to work for an entity in the host country for a period of less than 183 days in the fiscal year (or, a calendar year of a 12-month period), the employee remains employed by the home country employer but the employee’s salary and costs are recharged to the host entity, then the host country tax authority will treat the host entity as being the вЂ˜economic employer’ and therefore the employer for the purposes of interpreting Article 15. In this case, Article 15 relief would be denied and the employee would be subject to tax in the host country.


2 على سبيل المثال، يمكن للموظف أن يكون حاضرا فعليا في البلد لمدة تصل إلى 60 يوما قبل أن تطبق السلطات الضريبية نهج العمل Ђeconomic الاقتصادي Ђ..


3 All information contained in this document is summarized by KPMG Tax and Legal Advisers, the Belgian member firm of KPMG International, based on the Belgian Income Tax Code of 1992 and subsequent amendments; the Circular RH 624/325.294 of 8 August 1983; the Web site of the federal fiscal administrations; the Belgian Social Security Act of 29 June 1981; the Belgian Law of 30 March 1994; the Web site of the Belgium Social Security administration.


В© 2018 KPMG Tax and Legal Advisers, a Belgian Civil Cooperative Company with Limited Liability (burg. CVBA/SCRL civile) and a member firm of the KPMG network of independent member firms affiliated with KPMG International Cooperative (“KPMG International”), a Swiss entity. كل الحقوق محفوظة.


Tax rates are checked regularly by KPMG member firms; however, please confirm tax rates with the country's tax authority before using them to make business decisions.


اتصل بنا.


البحث عن مواقع المكاتب kpmg. findOfficeLocations مراسلتنا kpmg. emailUs وسائل الاعلام الاجتماعية @ كمغ kpmg. socialMedia.


طلب اقتراح.


حفظ، الإشراف والمشاركة.


محتوى المعدل الأول مخصص لك.


أنت & # x27؛ كنت عضوا منذ ذلك الحين.


© © كمغ إنترناشونال كوبيراتيف (“KPMG إنترناشونالв)، وهي كيان سويسري. الشركات الأعضاء في شبكة كي بي إم جي من الشركات المستقلة هي تابعة لشركة كي بي إم جي الدولية. كمغ الدولية لا تقدم خدمات العملاء. ليس لدى أي شركة عضو أي سلطة إلزام أو إلزام شركة كمغ إنترناشونال أو أي شركة أخرى عضو في شركة أخرى، وليس لدى كي بي إم جي الدولية أي سلطة إلزام أو إلزام أي شركة عضو. كل الحقوق محفوظة.


Global Employee Equity at a glance: Belgium.


Welcome to the Belgium page of our Global Employee Equity at a glance series. لعرض بلدان أخرى في هذه السلسلة، يرجى زيارة "حقوق الملكية للموظفين" في صفحة سريعة.


إذا كنت ترغب في الحصول على نسخة من كامل حقوق الموظفين العالمية في لمحة يرجى تسجيل اهتمامك هنا.


الأسهم المقيدة ووحدات رسو.


خطط شراء الأسهم للموظفين.


خطط خيار الأسهم: التوظيف.


وهناك خطر من الموظفين يدعون أنه يحق لهم الحصول على تعويض عن فقدان الحقوق بموجب الخطة التي يتم فيها تعديل الخطة أو وقفها أو عند إنهاء خدمتهم. In particular, there is a risk that an employee dismissed without cause may be treated by a court as a good leaver.


وهناك قوانين تحظر التمييز ضد الموظفين و / أو معاملة أقل مواتاة لهم لأسباب معينة، بما في ذلك السن ونوع الجنس والإعاقة والوضع لبعض الوقت. يجب على الشركات أن تضع في اعتبارها هذا عند تحديد أهلية الموظفين للمشاركة في الخطة، والفوائد التي يتم منحها وممارسة أي تقدير.


A disclaimer should be included in the award agreement, which acknowledges each employee's receipt of the Plan documents and the discretionary nature of the Plan and confirms that termination of employment will result in loss of unvested rights.


The Plan documents and all related communications should be translated into the appropriate local language, namely: Dutch for the Flemish region, French for the Walloon region and French and/or Dutch for the Brussels region.


Government filings may be required to be in French or Dutch.


وقد يكون التنفيذ الإلكتروني لاتفاقات التحكيم مقبولا في ظل ظروف معينة لا تكون مرهقة.


خطط خيار الأسهم: التنظيمية.


وال يرجح أن تؤدي املنحة أو ممارسة اخليارات إىل إطالق أي متطلبات من نشرة اإلصدار.


ولا توجد قيود على صرف العملات الأجنبية تنطبق على الخطة.


ويمكن عموما تبرير تجهيز بيانات الموظفين لأغراض متصلة مباشرة بعلاقة الاستخدام على أساس أن المعالجة ضرورية للوفاء بعقد العمل. ويتعين تقييم الأغراض خارج تلك الفئة على أساس كل حالة على حدة، وقد يكون من الضروري الموافقة على الموافقة في بعض الحالات. وبشكل عام، يجب على صاحب العمل تسجيل أنشطة معالجة البيانات وقواعد البيانات مع السلطات المحلية لحماية البيانات.


خطط الخيار الأسهم: الضرائب.


Options accepted within 60 days of offer will be taxed on the 60th day after offer (a qualifying stock option) on a percentage of the value of the underlying Stock at the time of grant (starting at 18 percent of the value of the underlying Stock, and increasing based on the period for which the Option is valid).


An "offer" will be deemed to have been made once the employee is informed of the key terms of the grant (usually when grant documents are distributed).


In the case of a qualifying stock option, the employee will not be subject to tax on the exercise of the Options or the sale of the Stock.


Options accepted after 60 days from offer (i. e., non-qualifying stock options) will be taxed on the gain on exercise (i. e., the excess of the market value of the Stock acquired over the aggregate exercise price).


اشتراكات الضمان الاجتماعي.


In general, no social security contributions are due, unless:


(i) in the case of non-qualifying stock options, the Issuer recharges the costs of the Plan to the Subsidiary; أو.


(ii) in the case of qualifying stock options, the Options are "in the money" (i. e., the exercise price is less than the value of the underlying Stock as determined on the date of the offer).


Favorable tax treatment may be available in the case of a qualifying stock option if certain conditions are met, including if the employee undertakes not to exercise the Options before the third anniversary of grant or after the tenth anniversary of grant. If the conditions are met, the above-mentioned percentage will be halved.


الحجب والإبلاغ.


The Subsidiary has no withholding obligation, save where it participates in the execution of the Plan (e. g., by carrying out administrative activities relating to the Plan) or reimburses the Issuer for the costs of the Plan.


Reporting requirements apply only to the extent any income tax or social security contributions have been withheld.


ويوجد خصم إذا كانت الشركة التابعة تسدد للمصدر تكاليف الخطة. إن اتفاقية السداد المكتوبة مطلوبة) تحدد المعايير المستخدمة لتحديد المبلغ الذي ستدفعه الشركة التابعة (.


الأسهم المقيدة ووحدات رسو: العمالة.


وهناك خطر من الموظفين يدعون أنه يحق لهم الحصول على تعويض عن فقدان الحقوق بموجب الخطة التي يتم فيها تعديل الخطة أو وقفها أو عند إنهاء خدمتهم. In particular, there is a risk that an employee dismissed without cause may be treated by a court as a good leaver.


وهناك قوانين تحظر التمييز ضد الموظفين و / أو معاملة أقل مواتاة لهم لأسباب معينة، بما في ذلك السن ونوع الجنس والإعاقة والوضع لبعض الوقت. يجب على الشركات أن تضع في اعتبارها هذا عند تحديد أهلية الموظفين للمشاركة في الخطة، والفوائد التي يتم منحها وممارسة أي تقدير.


وينبغي إدراج إخلاء المسؤولية في اتفاقية الجائزة التي تقر باستلام كل موظف لوثائق الخطة والطبيعة التقديرية للخطة وتؤكد أن إنهاء الخدمة سيؤدي إلى فقدان الحقوق غير المستحق.


The Plan documents and all related communications should be translated into the appropriate local language, namely: Dutch for the Flemish region, French for the Walloon region and French and/or Dutch for the Brussels region.


Government filings may be required to be in French or Dutch.


وقد يكون التنفيذ الإلكتروني لاتفاقات التحكيم مقبولا في ظل ظروف معينة لا تكون مرهقة.


الأسهم المقيدة ووحدات رسو: التنظيمية.


وال يرجح أن تؤدي املنحة أو منح األوراق املالية احملدودة أو وحدات رسو إلى حتفيز أي من متطلبات نشرة اإلصدار.


ولا توجد قيود على صرف العملات الأجنبية تنطبق على الخطة.


ويمكن عموما تبرير تجهيز بيانات الموظفين لأغراض متصلة مباشرة بعلاقة الاستخدام على أساس أن المعالجة ضرورية للوفاء بعقد العمل. ويتعين تقييم الأغراض خارج تلك الفئة على أساس كل حالة على حدة، وقد يكون من الضروري الموافقة على الموافقة في بعض الحالات. وبشكل عام، يجب على صاحب العمل تسجيل أنشطة معالجة البيانات وقواعد البيانات مع السلطات المحلية لحماية البيانات.


الأسهم المقيدة و رسوس: الضرائب.


بالنسبة للسهم المقيد، يخضع الموظف عموما لضريبة الدخل على قيمة الأسهم المقيدة عند منحها.


بالنسبة للوحدات الخدمیة، یخضع الموظف بشکل عام لضريبة الدخل علی قیمة المخزون المستلم عند الاستحقاق.


No capital gains tax is payable on any gain upon the net proceeds of the sale of the Restricted Stock or Stock.


اشتراكات الضمان الاجتماعي.


In general, no social security contributions are payable unless the Issuer recharges the costs of the Plan to the Subsidiary.


Favorable tax treatment, in the form of a reduction of the taxable benefit, will apply at grant (for Restricted Stock) and vesting (for RSUs) if there is a restriction on disposal of the Stock for at least two years.


الحجب والإبلاغ.


The Subsidiary has no withholding obligation save where it participates in the execution of the Plan (e. g., by carrying out administrative activities relating to the Plan) or reimburses the Issuer for the costs of the Plan.


Reporting requirements apply only to the extent any income tax or social security contributions have been withheld.


ويوجد خصم إذا كانت الشركة التابعة تسدد للمصدر تكاليف الخطة. إن اتفاقية السداد المكتوبة مطلوبة) تحدد المعايير المستخدمة لتحديد المبلغ الذي ستدفعه الشركة التابعة (.


خطط شراء الأسهم للموظفين: التوظيف.


وهناك خطر من الموظفين يدعون أنه يحق لهم الحصول على تعويض عن فقدان الحقوق بموجب الخطة التي يتم فيها تعديل الخطة أو وقفها أو عند إنهاء خدمتهم. In particular, there is a risk that an employee dismissed without cause may be treated by a court as a good leaver.


وهناك قوانين تحظر التمييز ضد الموظفين و / أو معاملة أقل مواتاة لهم لأسباب معينة، بما في ذلك السن ونوع الجنس والإعاقة والوضع لبعض الوقت. وينبغي أن تراعي الشركات ذلك عند تحديد أهلية الموظفين للمشاركة في الخطة وممارسة أي سلطة تقديرية.


A disclaimer should be included in the award agreement, which acknowledges each employee's receipt of the Plan documents and the discretionary nature of the Plan and confirms that termination of employment will result in loss of unvested rights.


The Plan documents and all related communications should be translated into the appropriate local language, namely: Dutch for the Flemish region, French for the Walloon region and French and/or Dutch for the Brussels region.


Government filings may be required to be in French or Dutch.


وقد يكون التنفيذ الإلكتروني لاتفاقات التحكيم مقبولا في ظل ظروف معينة لا تكون مرهقة.


خطط شراء الأسهم للموظفين: التنظيمية.


It is possible that a prospectus will be required for participation in the Plan to be offered to employees in Belgium. ومع ذلك، قد تنطبق بعض الاستثناءات والاستثناءات والتفسيرات، ونادرا ما يتطلب الأمر من الناحية العملية نشر بيان المعلومات. وعلى سبيل المثال، فإن العروض المقدمة إلى ما لا يزيد على 150 شخصا في أي دولة عضو واحدة معفاة، ويطلب من بعض المصدرين، بما في ذلك تلك المدرجة أو المدرجة في دولة عضو، نشر معلومات موجزة عن الخطة والأوراق المالية بدلا من نشرة الاكتتاب . وعندما تكون نشرة ا لإسدار مطلوبة، قد يكون املسنع قادرا على الستفادة من نظام قسري يتم بموجبه التخلي عن متطلبات معينة ملحتويات نسرة ا لإسدار. يجب أن تتم الموافقة على أي نشرة إصدار من قبل السلطة التنظيمية ذات الصلة في الدولة العضو في الجهة المصدرة ويتم إيداعها بموجب نظام جواز السفر مع السلطة التنظيمية ذات الصلة لكل دولة عضو يتم فيها تقديم المشاركة في الخطة.


ولا توجد قيود على صرف العملات الأجنبية تنطبق على الخطة.


ويمكن عموما تبرير تجهيز بيانات الموظفين لأغراض متصلة مباشرة بعلاقة الاستخدام على أساس أن المعالجة ضرورية للوفاء بعقد العمل. ويتعين تقييم الأغراض خارج تلك الفئة على أساس كل حالة على حدة، وقد يكون من الضروري الموافقة على الموافقة في بعض الحالات. وبشكل عام، يجب على صاحب العمل تسجيل أنشطة معالجة البيانات وقواعد البيانات مع السلطات المحلية لحماية البيانات.


خطط شراء الأسهم للموظفين: الضرائب.


ويخضع الموظف عموما لضريبة الدخل على قيمة أي خصم عند شراء الأسهم. No capital gains tax is payable on any gain upon the net proceeds of sale of the Stock.


اشتراكات الضمان الاجتماعي.


In general, no social security contributions are due unless the Issuer recharges the costs of the Plan to the Subsidiary.


If there is a restriction on disposal of the Stock for at least two years after the date of purchase, then the value of the taxable benefit may be limited to a proportion of the market value of the Stock.


الحجب والإبلاغ.


The Subsidiary has no withholding obligation unless it participates in the execution of the Plan (e. g., by carrying out administrative activities relating to the Plan) or reimburses the Issuer for the costs of the Plan.


Reporting requirements apply only to the extent any income tax or social security contributions have been withheld.


ويوجد خصم إذا كانت الشركة التابعة تسدد للمصدر تكاليف الخطة. إن اتفاقية السداد المكتوبة مطلوبة) تحدد المعايير المستخدمة لتحديد المبلغ الذي ستدفعه الشركة التابعة (.


يتم توفير هذا المنشور لراحتك ولا يشكل المشورة القانونية. هذا المنشور محمي بموجب حقوق الطبع والنشر.

No comments:

Post a Comment